• ×

نجم الهلال السابق الصويلح لـ(النادي): أبعدوني بقرار شخصي

بواسطة : assamer
 0  0  119287
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
طباعة
حفظ باسم
حوار | عادل القرني هداف تميّز بمهاراته وحماسه داخل الملعب، كانت بداياته مع نادي الفتح، لعب في كأس العالم للشباب 2003، ثم انتقل للهلال وخاض تجربة احترافية قصيرة بالنمسا، غادر الزعيم ليمثل فريقا القادسية وهجر.
مهاجم الهلال السابق أحمد الصويلح فتح قلبه لـ(النادي) وتحدث بحرقة عن خروجه من نادي الهلال بعد أن واجه تعاملا غير منطقياً من إداري بالزعيم رفض العروض المقدمة اليه من عدة اندية، موضحاً عدم اشراكه في المباريات وتضرره بذلك، مؤكداً بأن ناديه اعاره للقادسية بدون رغبته، مبيناً رأيه في مستويات الهلال هذا الموسم ومنافسته على اللقب، مشيرا الى ابرز من دعموه في مسيرته، مقيما تجربته مع هجر والقادسية.. فإلى تفاصيل اللقاء..

* اين اختفى المهاجم الموهوب أحمد الصويلح؟
لا يوجد لدي أي نشاط رياضي حالياً، وتركت تماما مجال كرة القدم، ومستقر في المنطقة الشرقية، وأزور الرياض بين الفينة والأخرى.

*هل أنت متواصل مع لاعبي ومنسوبي الزعيم حتى الآن؟

نعم.. متواصل مع معظم اللاعبين وتربطني علاقة جيدة بهم، ولا أرغب في ذكر اسمائهم حتى لا يسقط البعض سهواً واتمنى لهم التوفيق.

* ألا تزال تتابع وتحضر مباريات فريقك؟

حالياً، أقضي معظم وقتي خارج المملكة، وعندما أتواجد في الرياض أحرص على حضور مباريات الهلال وتشجيعه فحب الزعيم وعشقه متغلغل بداخلي منذ الصغر.

البداية مع الزعيم*حدثنا عن انتقالك للهلال مع بداية ظهورك في عالم الكرة؟

كانت المنافسة بين الهلال والاتحاد من أجل الظفر بخدماتي قبل انتقالي للزعيم وفضلت العرض الأزرق على العميد بناء على رغبتي الشخصية باللعب لهذا الكيان العظيم.

*كيف غادرت أسوار النادي؟
بداية انتقالي من الهلال كان من خلال إعارة سنة لنادي القادسية وهي الفترة المتبقية في عقدي مع الزعيم آنذاك، وبعد انتهاء العقد انتقلت لنادي هجر كلاعب هاوٍ.

تجربة القادسية وهجر*

كيف تقيّم تجربتك مع القادسية وهجر؟

تجربتي مع الفريقين لا تقارن بفترة تواجدي في الهلال والتي كانت أهم مراحل حياتي، والزعيم يتميز من ناحية الجماهير وحجم النادي والإعلام.

*لماذا انتقلت لبنو قادس تحديداً؟
وصلتني عروض عدة من اندية كبيرة من ضمنهم الاتحاد والنصر قبل انتهاء عقدي بسنة ونصف السنة إلا أن تلك العروض تم رفضها من قبل إدارة الهلال آنذاك لسبب لا أعلمه واستغربت ذلك، ولم أكن أرغب بالانتقال من الهلال، ولكني تمنيت ذلك بعد حرماني من المشاركة، وتم إبعادي بطريقة (ما تروح وما تلعب) ولم يكن القرار فنيا بقدر ما هو (شخصي).

*هل كانت إعارتك برغبة شخصية أو قرار إداري؟

لم تكن رغبتي في الإعارة، وأرغمت على ذلك بواسطة شخص ما كان متواجدا في الإدارة هو الذي تسبب في القرار لا أرغب في ذكر اسمه وهو خارج أسوار النادي حالياً، ولا أملك سوى القول له: الله يسامحك ويوفقك، مع كونه تسبب في حرماني من حب الجمهور الهلالي ووقوفهم معي، ولا أقول إني ظُلمت بمعنى الظلم، لكنني لم آخذ فرصتي كاملة قبل الإعارة، واعتبر هذا شبه ظلم أن تجتهد وتصبح الأمور شخصية من قبل إداري معين.

الهلال الأقرب للدوري*
كيف ترى مستوى الهلال هذا الموسم؟

لا يزال الزعيم لم يقدم المستوى المأمول منه، ولا نزال نطمح للأفضل ويبقى الهلال حاضراً في المراكز الأولى ومنافساً في جميع البطولات حتى وهو في أسوأ مستوياته.

*ماذا يميز الأزرق عن باقي الأندية؟
النفس الطويل ميزة ملازمة للزعيم في جميع المواسم.

*ما الفرق المنافسة للزعيم هذا الموسم؟
الهلال لا خوف عليه وليس لديه منافس. الزعيم ينافس نفسه فقط ،وهو من يحدد كون البطولة زرقاء من عدمها عطفاً على المستوى الذي يظهر به ولا يوجد فريق بإمكانات الهلال حالياً سواء على مستوى الداء أو العناصر والكرة التي يقدمها اللاعبون وهذا الموسم مهيأ للدوري بنسبة كبيرة مالم يحدث التخاذل من نفس الفريق.

*هل رحيل ناصر الشمراني للعين خسارة هلالية؟
الهلال نادٍ كبير ولا يقف على لاعب معين سواء ناصر أو غيره من اللاعبين الذين مروا على الزعيم وغادروا واعتزلوا ولا يزال يعتلي المنصات.

* كيف ترى مهاجم الهلال عمر خريبين؟
*صعب الحكم المبكر على عمر خريبين، ولا بد أن يقضي وقته مع الهلال حتى يتأقلم مع خطة وتكتيك الفريق، واتمنى له التوفيق مع الزعيم.

*من المهاجم الأبرز حالياً؟
عمر السومة أفضل مهاجم حالياً في الدوري بحكم الأرقام التي حققها، والتي أحدث الفارق من خلالها عن البقية، وبطولتي الأهلي التي تحققت هي بفضل الله ثم بفضل السومة، ويأتي من بعده ناصر الشمراني الذي اتمنى له التوفيق مع فريق العين الإماراتي.

داعمون*
من هم أكثر الداعمين لك في مسيرتك الرياضية؟

أول من دعمني منذ مجيئي لنادي الهلال هو الأمير عبد العزيز بن سعود (السامر) وابنه الأمير راشد بن عبدالعزيز وأوصل لهما شكري وعرفاني من خلال صحيفتكم الموقرة، على وقوفهم معي سواء مادياً أو معنوياً ولهما الفضل بعد الله فيما وصلت إليه في حياتي بشكل عام، كما ان أكثر اللاعبين دعماً لي نواف التمياط، كان يدعمني ويوجهني وينصحني وكان يفرق عن بقية اللاعبين في النادي حينها خصوصاً من النواحي الفنية.

*ما تعليقك على لقب الجمهور لك بالمحظوظ بما عرفك عنك من حسم للمباريات وقت دخولك؟
تسجيلي للأهداف وحسم المباريات قبل كل شيء هو توفيق من الله وإرادة منه، واحمد ربي على ذلك فهي نعمة منه ثم بفضل دعاء الوالدين والأهل والأصدقاء، بالإضافة إلى الدور الأكبر من قبل إخواني اللاعبين فالهدف في نهاية الأمر سيسجل للفريق وليس لي شخصياً، وإذا كان الحظ سيفرح جمهوري فأهلاً وسهلاً به.
الانتقالات

2012/7/1 انتقال هجر الشعلة2011/7/22 انتقال القادسية هجر2010/8/12 انتقال الهلال القادسية
2006/9/3 انتهاء تجربة ريد بول سالزبورغ الهلال
2006/8/1 تحت التجربة الهلال ريد بول سالزبورغ.



.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

عن السامر

image

عبر البريد الإلكترونى : assamer@info.com
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:45 صباحًا الخميس 25 ذو القعدة 1438 / 17 أغسطس 2017.